تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
03:57 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

( 3500 ) عملية فحص ميداني و ( 250 ) ألف متر مربع مساحة ما تغطيه المكبرات الخارجية للمسجد الحرام

2018-06-28 22:09:4824





مفاكرة - متابعات 
نجحت إدارة الصيانة والتشغيل بالمسجد الحرام بالتأكد من سلامة كافة الأنظمة الكهربائية والالكترونية والميكانيكية وفق الخطة السنوية المعمول بها داخل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وبين وكيل الإدارة للصيانة والتشغيل المهندس مشاري المسعودي أن الرئاسة وسعت مدى المكبرات الصوتية للحرم المكي إلى مواقع حديثة ومساحات مختلفة بمحيطه وساحته الخارجية.
وكشف المسعودي أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عملت بكافة طاقتها وقدراتها التشغيلية لتغطية ما يزيد عن 250)) ألف متر مربع توزعت على خمسة مواقع مختلفة وهي: شارع أم القرى، شارع إبراهيم الخليل، ومنطقة الغزة، وطريق الملك عبد العزيز، وجرول بما يزيد عن 100)) مكبر صوت وبأحجام مختلفة.
وأشار إلى أن رئاسة شؤون الحرمين أنهت صيانة (32) ألف وحدة إضاءة والتأكد من عمل 350 وحدة (تكيف)، وعدد(190) من السلالم الكهربائية المنتشرة في كافة أنحاء المسجد الحرام وعدد (17) مصعد وعدد (3300) دورة مياه لخدمة قاصدي البيت العتيق.
ولفت المسعودي أن(8000) ألف مكبر صوت عملت خلال موسم رمضان السابق ليصل الصوت بدقة عالية لكافة زوار المسجد الحرام والمناطق المحيطة به.
وأوضح المسعودي أن إدارة الصيانة قامت بجولات ميدانية وعمليات فحص مختلفة بما يزيد على (3500) جولة تفقدية للتأكد من سلامة المنظومات الكهربائية والإلكترونية والميكانيكية.
فيما أشار بأن وحدات التبريد لماء زمزم المبارك تعمل بكافة طاقتها التشغيلية والتعقيمية لتقديم ماء زمزم المبارك لقاصدي المسجد الحرام.
وتجدر الإشارة أن رئاسة شؤون الحرمين ممثلة في إدارة الصيانة والتشغيل عملت على تركيب المكبرات الصوتية لحلقات الدروس العلمية بواقع (23) موقعاً مختلفة أقيمت من خلالها (624) حلقة درس توعوي وديني خلال(30) يوماً، مع توفير كافة الإمكانيات التقنية والمكبرات الصوتية الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن.
مما يجد ذكره أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة الصيانة والتشغيل تعمل وفق خطة سنوية محكمة تنقسم إلى خطة شهرية وربع سنوية، ونصف سنوية، وسنوية.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق