تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:20 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

30 عملا تجمع الفنون البصرية بالمشاعر الوطنية في معرض (بيعة وولاء) والمنظم من (جسفت الرياض )

2018-01-13 07:24:3538





مفاكرة ـ متابعات 

 

التقت المشاعر الوطنية بالفنون البصرية على مدى أسبوع في قاعة روافد في الرياض التي أطلقت أول معارضها للسنة الجديدة خلال الفترة من 7 إلى 11 يناير 2018، وهو معرض (بيعة وولاء) المقام بمناسبة ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بتنظيم الجمعية السعودية للفن التشكيلي (جسفت). 

 

افتتح المعرض الفنان سعد العبيد، والذي تم تكريمه تقديرا لمسيرته الفنية ودوره في إثراء الفن التشكيلي، فيما شارك في المعرض 24 فنانا وفنانة من المملكة ينتمون إلى مدارس تشكيلية عدة، عرضوا أكثر من 30 لوحة بالإضافة إلى مجموعة من المجسمات والمنحوتات الفنية المتنوعة. 

 

الفنانة خديجة الربعي شاركت بلوحتين في هذا المعرض ووصفته بالمناسبة العظيمة لإبراز مشاعر الفنان تجاه الوطن، وقالت إن مستوى الأعمال الفنية المشاركة جاء معبرا عن فضاءات لونية وبصرية وفكرية متكاملة تجاوزت المفاهيم النمطية ولامست المعنى الأعمق لفكرة الوطن. 

 

وأضافت الربعي «لا يختلف الفنان عن المفكر أو الأديب الذي يتحدى نفسه في ابتكار قوالب مبدعة وغير تقليدية ترتقي بالقيمة الفنية لما يقدم، وهذا ينطبق على المعارض ذات الطابع الوطني، حيث تكون الفرصة متاحة لإبداء الولاء والانتماء، وكذلك لاستلهام معان ورؤى خلاقة تسهم في تعزيزهما». 

 

من جانبها تقول العنود المحمود إن مشاركتها في (بيعة وولاء) تمثل تجربة مهمة في مسيرتها التشكيلية، مشيرة إلى أن هذه المناسبات تبرز دور الفن في التفاعل مع الأحداث الوطنية وتحفز المجتمع لإدراك هذا الدور والمشاركة الفاعلة فيه. 

 

وقالت المحمود إن لوحتها المشاركة تعبر عن قوة الوحدة الوطنية التي تشكلها مختلف فئات المجتمع من جميع الأعمار والمناطق، مضيفة «الفن رسالة، وأردت أن أقول في رسالتي إننا جميعنا يد واحدة تحت راية العلم، متحدون لحماية بلادنا ودعم مسيرتها نحو مستقبل زاهر ومتطور بإذن الله». 

 

في حين يعبر سلطان العيسى المشارك بمجموعة من أعمال الخط العربي عن سعادته بوجوده مع هذه الكوكبة من الفنانين في محفل يعبر عن الولاء للقيادة الحكيمة، مشيرا إلى أن التفاعل مع هذه المناسبات يمثل مصدر فخر لكل فنان، أيا كانت طريقته في التعبير الإبداعي عن مشاعره الوطنية.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق