تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
12:26 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

يستهدف أكثر من ١٥٠٠ طالبة .. تعليم ينبع يطلق فعاليات لقاء Kagan العالمي

2017-11-14 20:03:146





مفاكرة - متابعات

 

انطلقت اليوم في تعليم ينبع فعاليات اللقاء التعريفي لبرنامج التعلم التعاوني العالمي ( Kagan )  للقيادات التربوية ، والذي تنظمه وحدة تطوير المدارس - بنات ـ في مركز التدريب التربوي بينبع البحر ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي ومديرة وحدة تطوير المدارس أسماء محمد الرفاعي و مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام أماني الأحمدي ، وممثلات شركة العلم والتطوير ، وعدد من القيادات التعليمية ، مستهدفا 3 مدارس بالمحافظة لمدة أسبوع على فترتين بمبادرة من مؤسسة سالم بن محفوظ وضمن شراكتها المستمرة مع التعليم وبالشراكة مع شركة العلم والتطوير .

وكشفت مساعد مدير الإعلام والعلاقات العامة أن البرنامج سيقوم بتدريب 150 متدربة في مدارس تطوير على برنامج ( Kagan ) العالمي ، ويستفيد منها أكثر من ( 1500) طالبة ، يتولى التدريب فيه مدربة البرنامج المعتمدة دولت صلاح ومساعدة التدريب حنين خالد ، مؤكدة حرص المؤسسة على بناء شراكات مستدامة مع إدارات التعليم والإعلام والمدارس من أجل خلق منظومة متكاملة لتعزيز نجاح واستدامة المشروع .

وأوضحت الأحمدي أن فكرة البرنامج تعمل على تطوير العملية التعليمية والارتقاء بأدوار المعلمات والقيادات التربوية كعنصر فاعل من خلال تدريبيهن وتأهليهن وفق قيم ومعارف ومهارات حديثة تمكنهن من مواكبة احتياجات التحول نحو التعلم الفّعال ، لخلق جيل مبدع مزود بمهارات القرن الواحد والعشرين قادر على النهوض بمجتمع المعرفة .

من جهتها ذكرت مديرة وحدة تطوير المدارس بتعليم ينبع أسماء محمد الرفاعي أن هذه الشراكة المعرفية تأتي مساهمة من تطوير المدارس بينبع في تنمية اقتصاد المعرفة ودفع لعجلة التنمية المستدامة من خلال تقديم ما من شأنه تنمية وتطوير بيئة العمل والبرامج التدريبية التي تهدف إلى خلق مجتمع تعليمي متميز يسهم في بناء جيل طموح يعوّل عليه النهوض بمجتمعنا .. وفي ختام اللقاء قدّم درع تذكاري للمؤسسة وللمدربة.

الجدير ذكره أن مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تميزت منذ انطلاقتها في عام 2013م بالمبادرات والمنح في مختلف المجالات وأهمها المجال التعليمي لما له من أثر إيجابي في صنع مستقبل الوطن و يحقق التنمية المستدامة لجميع المجالات والقطاعات الأخرى.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق