تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:52 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

بالصور مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصرالعربية بالرياض يحتفل بالذكرى (٤٥) لانتصارات أكتوبر المجيدة

2018-10-12 09:39:0146





مفاكرة - أحمد بن عبدالقادر 

 

احتفل العميد أركان  حرب / إيهاب الشيخ، ملحق دفاع جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية، وأعضاء مكتب الدفاع  بالذكرى (45) لانتصارات أكتوبر المجيدة والذي أقيم "بقصر الثقافة" بحي السفارات بالرياض وسط حشد كبير من الحضور لقيادات من وزارة الدفاع السعودية وبحضور «ضيف الشرف»   اللواء الركن محمد عبد الخالق الغامدى  رئيس هيئة العمليات-- ممثلا عن رئيس هيئة الأركان الفريق أول فياض بن حامد  الرويلى و حضور  السفير المصري بالمملكة ناصر حمدي والسفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة بالمملكة.

وفي بداية كلمته رحب ملحق الدفاع المصري بالحضور الواسع وغير المسبوق لكبار قادة القوات المسلحة السعودية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل دلالة إضافية على عمق العلاقات بين البلدين، على كافة الأصعدة.

وأشار العميد أ ح/ إيهاب الشيخ في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن القوات المسلحة المصرية تفخر بكونها جزء من شعب مصر العظيم الذي هو جزء من أمتها العربية الأصيلة، وإن شرف العسكرية المصرية هى حماية مصالح مصر وسيادتها ووحده أراضيها والمحافظة على الاستقرار هى الهدف والغاية، وفوق كل اعتبار.

كما أشار إلى دور الجيش المصري وتلاحمه مع الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ليكون هذا التلاحم خير شاهد على إرادة شعب حماها الجيش، وأشار إلى أن إرادة  وإصرار الشعب والجيش لبناء مصر الحديثة القوية في عزيمة وتحدى قد أنتج  شريان قناة السويس الجديدة التي خرجت للعالم في مدة لا تتجاوز العام الواحد و بناء المدن والقرى الجديدة وتطوير شبكه الطرق في نفس الوقت مع ملحمة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وما يقدمه الجيش المصري من فلذات أكباده لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.

كما أشاد العميد إيهاب الشيخ بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة و مساندة المملكة لمصر و الأوقات  الصعبة  التي تنعكس آثارها إيجاباً لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

 

وتفقد الحضور المعرض الذى أقيم بمناسبة هذا اليوم (المعرض الفرعوني، ومعرض الجيش المصري عبر العصور، ومعرض لأهم الشخصيات المصرية في التاريخ، ومعرض لأهم المزارات السياحية في مصر).

 

واختتم الحفل بالصور التذكارية التي عبرت عن مدى الترابط والحميمية بين مكتب الدفاع المصري وجميع الحضور من عسكريين وسفراء والملحقين العسكريين الأجانب وأعضاء الجالية المصرية بالمملكة>

الرابط المختصر :

اضافة تعليق