تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
11:04 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

بحسب مركز جدة الإقليمي للمناخ..هطول أمطار وارتفاع تدريجي للحرارة

2018-03-14 11:43:0729





مفاكرة - عبدالهادي المالكي 

 

أصدر مركز جدة الإقليمي للمناخ بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التوقعات الفصلية لربيع 2018م، حيث تتسم أبرز ملامح فصل الربيع لهذا العام بارتفاع تدريجي للحرارة، واحتمالية هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة.

وتؤكد توقعات المركز -بمشيئة الله-، أن هذا الفصل سيتسم بعدم استقرار الطقس بشكل عام كارتفاع عدد حالات العواصف الرعدية الممطرة والعواصف الرملية يرافقها نشاط في الرياح السطحية وتدنى في مستوى الرؤية الأفقية، كما يتوقع هطول أمطار غزيرة مع إمكانية التنبؤ بهذه الحالات من خلال التوقعات قصيرة المدى والتي تبث في الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتشير التوقعات الفصلية لربيع هذا العام بمشيئة الله سبحانه وتعالى بأن تكون احتمالية معدلات درجات الحرارة المتوقعة أعلى من معدلها الفصلي على معظم مناطق المملكة حيث تزداد تلك الاحتمالية على شمال شرق المملكة، ويبدأ فصل الربيع أرصادياً في الأول من مارس وينتهي في 31 ماي 2018م.

        كما من المتوقع بمشيئة الله تعالى ومن خلال مؤشرات نواتج النماذج العددية طويلة المدى وتحليل المعلومات للتوقع الفصلي لربيع هذا العام باحتمالية هطول الأمطار من حول المعدل إلى أقل من المعدل على معظم مناطق المملكة.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق