تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:24 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

مدير تعليم ينبع يكرم المالكي وفريق البحث العلمي من جامعة طيبة

2018-01-10 10:50:0112





مـــفــــاكــــرة - ينبع

كرم مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الطالب زياد حمد المالكي والفريق البحثي من كلية العلوم بجامعة طيبة بينبع والمكون من الأستاذ الدكتور عبدالحميد محمود عثمان والدكتور محمد حجر، والدكتور حسام ناصف, خلال الحفل الذي أقامه قسم الموهوبين بمناسبة نشر البحث العلمي (امتصاص الحمض الأميني الثيروسين على سطح أكسيد الجرافين النانو) في مجلة "Materials" السويسرية في عددها رقم (11) لعام 2018 ، وذلك بحضور عميد كلية العلوم د. عجب الفريدي ووكيلها د.علاء الزليباني ومساعد مدير التعليم سليم العطوي ورئيس قسم الموهوبين حامد جحيو وعدد من منسوبي التعليم وولي أمر الطالب .

واستعرضت خلال الحفل أهم مراحل البحث وفكرته الرئيسية، ثم قدم الطالب شرحاً مبسطاً عن مشاركته، بعد ذلك علق الدكتور عثمان على البحث والمجلة العلمية الناشرة له، ثم تحدث مدير التعليم مثنيا ومشجعا هذه الخطوات المتقدمة، كما تحدث عميد الكلية عن ذات الفكرة ورحب بمثل هذا التعاون، ثم وزعت الشهادات والهدايا بهذه المناسبة .

وذكر رئيس قسم الموهوبين أن مشاركة الطالب تأتي ضمن برنامج إثراء الأكاديمي المعد للطلاب الموهوبين بالشراكة مع الجامعة ، مضيفا أن مشاركة الطالب تمثلت في إجراء التجارب العلمية لهذا البحث، ومناقشة النتائج . مبينا أن البرنامج الأكاديمي يعد برنامجاً نوعياً يتم بموجبه اختيار نخبة مميزة من الطلاب الموهوبين لمدة عام دراسي كامل وشارك فيه هذا العام 18 طالباً بإشراف 13 عضو هيئة تدريس من كلية العلوم بجامعة طيبة بينبع .

وهنأ جحيو الطالب على هذا التميز، وأثنى على الجهود التي بذلها الأساتذة تحقيقاً لأهداف الشراكة الأكاديمية ، مؤكدا أن البحوث المنشورة فرصةً جيدة للطلاب الموهوبين للاطلاع على آليات النشر وقيمته العلمية، والاستعداد في مستقبل أيامهم لمزيد من البحوث والاستمرار في التنافس .

جدير بالذكر أن مجلة "المواد mdpi" التابعة لمعهد النشر الرقمي المتعدد التخصصات في سويسرا من المجلات العلمية الجيدة في مجالها، و تصدر بشكل شهري . ويعتبر معامل التأثير للمجلة 3.2 وتصل مشاهدات موقعها الالكتروني أكثر من 8 مليون مشاهدة شهرياً.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق