تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
11:21 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

"ليالي هجر رمضان" تكشف عن حضارة الإحساء

2018-06-08 23:30:3021





مفاكرة - متابعات

 

رغم التطور في جميع مناحي الحياة في المملكة العربية السعودية إلا أن عبق الماضي لازال يأسر القلب. ولرمضان في مدينة الأحساء رونقٌ جميل فلا زالت هناك بعض العوائل المتمسكة بالتقاليد القديمة مثل القرقيعان وإقامة الزينات في المنازل والملابس الشعبية التي يرتديها الكبار والصغار، و(أبو طبيلة) الذي يجوب الحواري بطبلته ليوقظ الناس للسحور. 
وإحياءً لهذه الأجواء الرمضانية في الإحساء قام فندق الأحساء إنتركونتينينتال بإتاحة الفرصة لضيوفه فرصة التعرف على الضيافة الحساوية على أصولها بمزيج من المأكولات الشهية وأصالة شهر رمضان المبارك وذلك في قاعة قصر المؤتمرات برعاية من مركز تنمية المستقبل للتدريب بحضور المشرف العام الأستاذ فهد ال معروف والأستاذ عبدالله باكدم والأستاذ ربيع البعينو المدير العام فندق الاحساء انتركونتينينتال والأستاذ فراس حداد، وذلك على مأدبة بوفيه الإفطار تحت اسم "ليالي هجر رمضان"، وهي أمسيات كفيلة أن تأخذ الضيوف في رحلة لاكتشاف المزيد عن حضارة الأحساء الفريدة والمتأثرة بحضارات متنوعة مرت عليها عبر الزمن. وقد استمتع الضيوف بروعة محطات الطبخ الاستعراضي التي تقدم أشهى المأكولات الحساوية. 
وقد قالت سيدة حساوية لمجلة إقرأ : جميلٌ هو رمضان بالمأكولات الشعبية الحساوية ذات القيمة الغذائية العالية مثل الجريش والمفلّق والمرقوق واللقيمات والتي تتميز بإعدادها بطريقة مختلفة عن المناطق الأخرى وهذا ما يجعلها مميزة ولذيذة، وأيضاً يوجد الأرز الحساوي الذي يتميز بلونه البني ويطبخ مع الكبسة.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق