تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:54 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

عسير: مكافحة "التبغ" تواصل حملاتها..وترصد مخالفات بـ 70 ألف

2018-10-10 07:25:1157





مــفــاكـــرة - عــســيــر
 
واصلت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في منطقة عسير أعمالها لمنع التدخين داخل حرم أي منشأة صحية حكومية أو خاصة، والتأكيد على تطبيق عقوبة ذلك وهي ٢٠٠ ريال للفرد ، وشملت جولات اللجنة خلال الأسبوع الحالي زيارة مستشفى النماص العام، وزيارة مستشفى تنومه العام، وزيارة ٤ مراكز ومستشفيات صحية خاصة ، لتعريفهم بآليات النظام وكيفية تطبيقه ، ووضع الملصقات الموحدة لذلك في أماكن بارزة من المنشأة.
 
من جانب ذي صلة واصلت الفرق الميدانية التابعة للجنة مهامها الرقابية والتفتيشية والتي شملت عشرات المحال التجارية في النماص وتنومه وبللسمر وبللحمر وأبها، ورصدت مخالفات متنوعة بلغت قيمتها ٧٠ ألف ريال ، مع تسجيل ٧ تعهدات على بعض المحلات بعدم تكرار بعض المخالفات ، كما تم مصادرة المضبوطات.
 
وأكدت اللجنة عدم السماح لأي محل تجاري بالترويج والدعاية لأي نوع من السجائر سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر ، وعدم بيع عبوات السجائر التي تحتوي أقل من ١٠ سجائر ، وعدم بيع التبغ الممضوع نهائياً وبأي شكل ، وعدم عرض عبوات المعسل التي  تقل عن ٥٠٠ جرام للبيع .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى ال شايع ، أن صحة المنطقة تلاحظ انخفاضاً ملموساً في مستوى المخالفات المرتكبة ، وذلك بفضل الله ثم ادارك اصحاب المحلات التجارية بضرورة تطبيق أنظمة مكافحة التبغ دون تراخ أو تهاون ، وشكر جميع المحلات التجارية التي أعلنت التوقف عن بيع علب السجائر بكافة أنواعها .
 
كما شددت صحة المنطقة على أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم خاصة المراهقين والأطفال وتوعيتهم واصطحاب الأبناء المدخنين لعيادات الإقلاع عن التدخين في المنطقة .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق