تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
09:29 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

ضمن استراتيجية تطوير الخدمات (مستشفى الملك فهد بجدة) يقيم أول ورشة عمل لتفعيل دور "المراكز الصحية"

2018-04-17 09:07:358





مــفـــاكــــرة - جدة 

 

في إطار استراتيجية مستشفى الملك فهد بجدة لتطوير الخدمات الصحية والإرتقاء بها طبقاً للمعايير العالمية، وبعد إنضمام عدداً من المراكز الصحية للمستشفى، سعت إدارة المستشفى بقيادة د.عبد الرحمن بخش مدير المستشفى لإقامة عدد من ورش العمل والتي تهدف في المقام الأول لتطوير الأداء داخل المراكز الصحية لتتماشى مع خطة عمل المستشفى.

وفي هذا الصدد انطلقت أول ورشة عمل على مستوى مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة, تعتمد على عدد من المحاور الإدارية، الطبية والفنية ووسائل التواصل لتحقيق أعلى معدل للنجاح لهذه الورشة.

حيث أوضحت الدكتورة حنان صبان مساعد مدير المستشفى لشؤون المراكز الصحية, أن المنظومة الصحية تسعى لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطن حيثما كان، ولهذا من المهم توحيد الجهود  وإنشاء (قواعد عمل مشتركة) -  تؤدى للتوافق بين آلية عمل المستشفى والمراكز الصحية التابعة لها.

وأشارت الدكتورة حنان أن الورشة سعت لتعريف صلاحيات مدير المركز الصحي وكذلك تعريف مدراء المراكز الصحية على الأقسام المختلفة بالمستشفى بغرض تيسير التواصل لتسهيل التعاملات الخاصة بالمركز، وكذلك التعريف بآلية تقييم الشركات المشغلة الطبية وغير الطبية ومعرفة آلية الطلبات من مستهلكات وأجهزة وغيرها، مع التأكيد على الأنظمة المتبعة في الرجيع وكيفية التعامل معه.

وكذلك إلقاء الضوء على كيفية التعامل مع نظام البصمة وآلية الإجازات المرضية للمرضى والموظفين، بالإضافة لكيفية التعامل مع الإحصائيات، كما تم عمل برنامج لمنسق الجودة بالمراكز.

وركزت الدكتورة حنان على أن البرنامج سيتم تقييمه بعد الانتهاء منه لتطويره وتحسينه .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق