تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:34 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

شكراً معالي المستشار

2018-01-10 22:08:34107


ماجد عبدالله الغامدي


بقلم ـ ماجد الغامدي

 

يعتبر إقرار الاستفادة من اللاعبين المواليد في الرياضة السعودية من أميز القرارات التاريخية ، وسيعود نفعها ، لمنتخباتنا الوطنية بكل فئاتها ، وايضا لأنديتنا السعودية . وكما يعلم الجميع خروج الكثير من المواهب المميزة من ابنائنا من هم من مواليد السعودية لتمثيل منتخبات مجاورة لنا خلال السنوات الماضية ، بالرغم أننا أحق بأن يدافعون على شعار منتخبنا السعودي ، لأنهم سعوديو اللهجة والطباع ، والتربية .

 

*** ما تقدمه هيئة الرياضة السعودية من دعم لا محدود لأندية الوطن لا ينكره إلا جاحد .

اعلم جيداً ان ماتقوم به الهيئة تجاه أنديتها واجب عليها كجهة مشرعة ، ولكن عملها تجاوز ذلك ، فالهيئة لم يعد يقتصر عملها على تسهيل كافة العقبات التي تواجه الكيانات ، بل أصبحت تبرم الصفقات بالملايين لمصلحة الأندية . وهذا أمر لم نعتد عليها سواء كان في رياضتنا السعودية أو جميع الاتحادات الدولية ، وأيضاً المبادرة بدفع المستحقات المالية الصادرة من الأحكام القضائية من الاتحاد الدولي ، لذلك نحن نعيش في فترة إنتقالية مختلفة فسمعة الرياضة السعودية خط أحمر ، وأما العشوائية التي كانت تدار بها الإدارات المالية للأندية السعودية لم يعد لها مكان في الكيانات . 

 

*** إقامة معسكر لمنتخب المواليد بقيادة جهاز فني على مستوى عالي لفترة شهرين تقريبا ،  من أجل تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً للأندية السعودية ، والاستفادة منهم خلال منافسات الدور الثاني من دوري المحترفين السعودي . والأهم من ذلك حرص الهيئة العامة للرياضة توضيح آلية توزيع اللاعبين للأندية حسب أحتياجاتها ، وذلك للإستفادة من اللاعب كعنصر أساسي . 

 

*** من لا يشكر الناس لا يشكر الله فما يقدمه معالي الاستاذ تركي ال الشيخ للرياضة السعودية أمر في غاية السعادة ، يعمل بخطوات متسارعة يسابق بها الزمن للأعتلاء بمكانة رياضتنا سواء كان على المستوى القاري أو الدولي . 

 

الرابط المختصر :

اضافة تعليق