تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:23 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

شركة البحري تعيّن عبدالله بن علي الدبيخي رئيساً تنفيذياً للشركة

2017-12-15 07:01:3033





 

مفاكرة ـ خالد هاشم 

 

أعلنت شركة البحري، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن مجلس إدارتها وافق على تعيين المهندس عبدالله بن علي الدبيخي رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من تاريخ 14 ربيع ثاني 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م.

 

ومن خلال منصبه الجديد، سيؤدي الدبيخي دوراً محورياً في وضع الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى استمرار نمو الشركة وتوسيع شبكة خدماتها على المستوى العالمي، والعمل عن دخولها أسواقاً جديدة، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم الدبيخي في دفع عجلة نمو البحري وزيادة القيمة المقدمة للمساهمين.

 

وتعليقاً على ذلك، قال الأستاذ عبدالرحمن بن محمد المفضي رئيس مجلس إدارة البحري: "يأتي تعيين المهندس عبدالله بن علي الدبيخي بمنصب الرئيس التنفيذي في وقت تستعد فيه الشركة لدخول مرحلة جديدة من التطور والتوسع على خلفية النمو الهائل الذي حققته في الأشهر القليلة الماضية. ويُعد المهندس الدبيخي من الكوادر الوطنية التي تتمتع بسيرة مهنية متميزة وبخبرات نوعية اكتسبها على مدى 30 عاماً في مراكز قيادية وتطوير إدارة الأعمال التجارية والاستثمار". وأضاف المفضي: "نحن سعداء بانضمامه إلى فريق عمل البحري، وواثقون بأنه سيساهم في تحقيق رؤية الشركة وأهدافها المتمثلة في جعل السعودية مركز الخدمات اللوجستية في المنطقة وفقاً لرؤية ’المملكة 2030‘".

 

ومن جانبه، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي: "تمتلك البحري سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال النقل والخدمات اللوجستية، ويسرّني أن أكون أحد أفراد عائلة البحري، وأن أساهم في رحلة النجاح التي بدأتها الشركة منذ تأسيسها وحتى اليوم. وستتمثل أولوياتي المباشرة في رسم الأهداف القصيرة والطويلة الأجل للبحري مع تعزيز التزام الشركة برؤية المملكة 2030 وضمان تأثير إيجابي على نمو القطاع البحري العالمي من خلال تبني نهج الطموح والابتكار".

 

وقبل انضمامه إلى البحري، شغل الدبيخي منصب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني(سالك)، ومقرها مدينة الرياض، وذلك لمدة ست سنوات. وخلال مسيرته المهنية التي تمتد لثلاثة عقود، شغل الدبيخي مناصب قيادية في العديد من الشركات منها شركة أفواف للاستثمارات، وشركة أول نت، وشركة دوالج للتقنية، التي ساهم في تأسيسها في عام 1993.

 

كما يشغل الدبيخي منصب عضوية عدد من مجالس الأعمال السعودية الأجنبية مثل المجلس السعودي الفرنسي والروسي والكندي ، وهو عضو مجلس إدارة للعديد من الشركات المحلية والعالمية منها: بنك الخير، والعيسى للصناعات، وشركة عبد الله عبد الغني وإخوانه، ومجموعة جي 3 في كندا، وشركة المزارعون المتحدون القابضة ويحمل الدبيخي درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أوكسفورد في بريطانيا.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق