تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
01:39 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

سادن الليل يعرض لوحات العوامي والحبيل بجدة

2017-10-06 09:23:01113





مفاكرة - سمية آلخير 
 
 
يقام بمدينة جدة المعرض التشكيلي  الثنائي (سادن الليل )بصالة عبد القصبي للثقافة والفنون  بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة   وذلك يوم الخميس 12 أكتوبر  2017 الساعة الثامنة مساء  ويستمر لمدة 10 أيام  
 
إلتقت مفاكرة الفنان قصي العوامي والذي تحدث عن لوحاته المشاركة  قائلا :( سادن الليل) هو  معرض مشترك للفنان قصي العوامي والفنان حسين حبيل وأشارك فيه بحوالي ٤٠ لوحة مختلفة الأحجام. وخامتها  هي أكريلك وألوان زيتية وكولاج
وواصل  متحدثا عن تجربته التشكيلية :
هذه التجربة لها جذور تمتد لسنوات خصوصا على صعيد التكنيك الفني فالمراقب عن كثب والمقارن بين الأعمال الحالية والقديمة يجد تشابه في التكنيك وهذا ناتج عن تفرد وإصغاء للداخل دون وشوشة.
ومع الممارسة ومع تكريس الجهد وإعمال الخيال في تطوير التجربة الفنية وصلت لهذه اللوحات وهذا الإنتاج الذي ساقوم بعرضه في المركز السعودي للفنون بجدة بتاريخ 12 اكتوبر . 
وعن أول لوحة  أشار إلى أن :
اول لوحة عرضتها ضمن هذه التجربة كانت في المعرض السنوي بنادي الفنون بالقطيف ونالت إعجاب الحضور والمهتمين وبعدها تتابع إنتاج اللوحات بمختلف الأحجام بنفس التكنيك والفكرة وهي تقوم أساسا على دمج الحاضر بالماضي بطريقتي الخاصة في اللوحة . 
وعن   الماضي والحاضر أشار  : إلى أنه  يتمثل في الحرف العربي أو صورة أو كولاج لباب قديم وأختاره بعناية ليتناسب مع جو اللوحة أما الحاضر فيتمثل في إخراج اللوحة بطريقة حداثية وليست كلاسيكية لتبدو وكأنها لوحة تجريدية ،ولا أغفل الجانب اللوني فهو  مهم من حيث القوة والتنوع  ليعزز جو وإندماج العناصر مع بعضها البعض.

الرابط المختصر :

1 - تعليق بواسطه في Oct 06 2017 12:39:21
فن جميل ومتحمسين لمشاهدة الأعمال الجميلة في المعرض .

اضافة تعليق