تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:42 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

حفل تخرج جامعة عفت

2015-05-06 04:47:191341





جامعة عفت تحتفي بخريجات العام الأكاديمي 2015 م لمرحلتي البكالوريوس والماجستير

مفاكرة - عبدالهادي المالكي

أقامت جامعة عفت حفل تخرج الدفعتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين، 184 طالبة من طالبات البكالوريوس والدفعة الرابعة لدرجة الماجستير في الإدارة المالية الإسلامية وذلك مساء 14 رجب 1436هـ الموافق 3 مايو 2015م بقاعة عفت بجامعة عفت الأهلية بجدة، وحضر الحفل الكثير من الطالبات وأولياء الأمور والقائمين على الجامعة من جميع الجهات بحضور راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت.

بدأ الحفل بمسيرة الخريجات تتقدمهن رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل ومن ثم بدأ الحفل الخطابي بعد السلام الملكي والقرآن الكريم كانت كلمة الترحيب من رئيسة الجامعة حيث بينت فيها ما وصلت إليها الجامعة من تطور في عدد طالباتها وعدد كلياتها وبرامجها العلمية الجامعية  وبرامجها في الدراسات العليا خلال السنة الأكاديمية 2014-2015م وأميز الإنجازات طرح كلية رابعة باسم كلية العمارة والتصميم وهي تحتضن برامج علمية متنوعة في هذا المجال ما بين البرامج الجامعية والماجستير، وكان أميزها طرح كلية رابعة باسم العمارة والتصميم لتحتضن العديد من الرامج لمرحلة البكالوريوس والماجستير، و مع التعبير عن فرحة الجامعة والوطن بتخريج هذه الدفعة المميزة لسوق  العمل وبعد تهنئة الخريجات وذويهن بجائزة التخرج أعلنت عن أسماء الفائزات بجائزة الملكة عفت للتميز الأكاديمي. وأتت بعد الدكتورة هيفاء مشاركة المتحدث الرئيس في الحفل

     الأستاذة لبنى العليان عضو المجلس الاستشاري الشرفي لجامعة عفت والمدير التنفيذي لشركة العليان التي تدور حول تطور المرأة ونيلها القيادات الرائدة.

ومن ثم كانت كلمة الخريجات التي ألقتها الخريجة أسماء ألديجاني من كلية الهندسة تخصص الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات عام 2014م والتي أشادت بأعمال الأميرة عفت الثنيان آل سعود رحمها الله في سبيل نهضة المرأة السعودية التعليمية. ثم تكلمت عن الصعاب التي دخلت بها الخريجات المهندسات في مجال سوق العمل السعودي حتى تغلبت كل واحدة منهن على تلك الصعوبات. ثم كانت كلمة المتحدث الدولي الدكتورة جين ماكلوف الرئيسة السابقة لكلية برين ماور والعالمة الباحثة المعروفة على مستوى العالم في مجال الدراسات الإسلامية، ودراسات القرآن والمسيحية والعلاقات بين الإسلام وغيره، علمًا بأن الدكتورة مكوليف حاصلة على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية وعلى درجة الماجستير في الدراسات الدينية من جامعة تورونتو. كما تحمل أيضا درجة البكالوريوس في الكلاسيكية والفلسفة من كلية ترينيتي في واشنطن دي سي هذا وقد تقلدت الدكتورة مكوليف عددًا من المناصب منها عمادة الفنون والعلوم في جامعة جورج تاون من عام 1999 إلى 2008؛ استاذ ورئيس قسم في جامعة تورنتو، 1992-1999. وكأستاذ وعميد مساعد في جامعة إيموري، 1986-1992، كما أنها حاصلة على شهادة دكتوراه فخرية من جامعة تورنتو، جامعة فيكتوريا، جامعة سانت كاترين وسيمبسون كما أنها تعمل حاليًا مديرة لمركز جون كلوج ومكتب البرامج العالمية بمكتبة الكونغرس، أقدم مؤسسة ثقافية اتحادية في الولايات المتحدة وأكبر مكتبة في العالم، ويحمل أكثر من 158 مليون منشور في مختلف اللغات كما نشرت أكثر من 80 بحثًا من الكتب والمراجعات، وحاضرت على نطاق واسع في الولايات المتحدة وحول العالم.

 ثم كانت كلمات الطالبتين المتفوقتين الحاصلتين على أعلى معدلات التخرج في الفصلين الدراسيين وهما: وفاء سعيد صالح الحاصلةُ على مرتبةِ الشرفِ الأولى، في خريف 2014 ، قسمُ المالية بكليةِ الأعمال ثم كانت الطالبة عديلة يحي سالم الحاصلة على مرتبةِ الشرفِ الأولى عن ربيع 2015 قسم المالية بكلية الأعمال . وبعد ذلك كان توريع الهدايا والشهادات للمتخرجات وهدايا التقدير للرعاة والمشاركين والمتحدثين. ومن أحلى فعاليات الحفل استضافة جامعة عفت لفنان مبدع على الرمل وهو فنان فرنسي موهوب في هذا المجال يدعى ديفيد مريام حيث أضاف للحفل لمسة إبداع مستجدة في حفلات التخرج.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق