تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
07:53 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

حراك مكثف للجان " غرفة مكة ".. وريادة الأعمال تقرّ 8 مبادرات نوعية

2018-07-08 10:38:4423





مفاكرة - متابعات
 
 
عقدت لجنة التعليم الأهلي في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، اجتماعها الأول برئاسة الدكتور موفق محمد حريري، وحضور كافة أعضاءها، حيث جرى بحث جدول الأعمال وإقرار جملة من التوصيات، أضافة إلى إجراءات ترشيح نائبين لرئيس اللجنة، وممثلا لها لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب بمجلس الغرف السعودية.
 
وأقر الاجتماع اختيار الدكتور فهد بن يمين لمنصب النائب الأول للجنة، واختيار عبد الله دوس الشمراني لمنصب النائب الثاني، إضافة إلى التوصية بأعداد بمخاطبة اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية، حول أعداد المقاعد المخصصة للجنة التعليم الأهلي بغرفة مكة المكرمة لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب، ومخاطبة الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة لترشيح عضو من مكتب التعليم الأهلي لعضوية اللجان وفق الإجراءات المنظمة لذلك، كما جرى اعتماد الدول السنوي لاجتماعات اللجنة.
 
واقترح رئيس اللجنة تشكيل فريق عمل تحضيري للخطة الاستراتيجية للجنة، يتم فيها مراجعة الخطة السابقة والبنود التفصيلية مع دراسة المتغيرات الجديدة وفق رؤية المملكة 2030 ومبادرات وزارة التعليم، على أن يتم عرضها في الاجتماع الثالث للجنة.
 
إلى ذلك، استعرضت لجنة ريادة الأعمال في غرفة مكة المكرمة، برئاسة سلطان موفق أزهر وحضور أعضاء اللجنة كافة، محضر اجتماع اللجنة السابق والاجتماع الاستثنائي للجنة، وإجراءات إقرار البرامج التنفيذية المقترحة لأعمال اللجنة خلال دورتها الجارية.
 
وأقرت اللجنة مبادرات رائدة، مع ترشيح فرق عمل لإدارة كل مبادرة وهي: مبادرة مركاز رواد الأعمال، وسيتم خلاله استضافة إحدى الشخصيات التجارية أو الحكومية البارزة، إضافة إلى مبادرة "تجربتي2" التي تتعلق كذلك باستضافة شخصية تجارية وحكومية بارزة من فئة الشباب في مسرح الغرفة وتوجه دعوات جماهيرية مفتوحة لحضور فعاليات المبادرة.
 
وتتعلق المبادرة الثالثة التي جرى تسميتها "عيادات الأعمال"، باستقبال استشارات رواد الأعمال في كل المجالات التجارية، في حين تتمثل المبادرة الرابعة في ملتقى يحمل عنوان "صفقة" ويتضمن فعاليات متنوعة تخدم فئة رواد الأعمال. وتتمثل المبادرة الخامسة في "حاضنات الأعمال" التي تشمل برامج مصممة لدعم وتطوير وانجاح الشركات الناشئة.
 
وتم إقرار سادس مبادرات اللجنة تحت مسمى "استارتب ويكند"، وهي فعالية مبتكرة ونوعية موجهه لاستضافة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المختلفة في نهاية كل أسبوع لتشكيل فرق عمل مشاريع على أن يتم بداية الأسبوع الذي يليه عرض فكرة المشروع على لجنة الحكمة أو التجار.
 
وتأتي المبادرة السابعة للجنة ريادة الأعمال مستهدفة قطاع الحج والعمرة، تحت عنوان "ملتقى خدمات الحج والعمرة لرواد الأعمال"، وسيتم خلاله طرح الفرص التجارية في الحج والعمرة لرواد الأعمال، فيما خصصت المبادرة الثامنة للجنة لمجال التدريب، تحت مسمى -         " مبادرة التدريب لرواد ورائدات الأعمال "

الرابط المختصر :

اضافة تعليق