تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
05:01 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

تكريم الفائز بمسابقة أفلام ابو عجرم وتدشين الصالون السينمائي لمجموعة صناعة الأفلام

2017-11-03 15:57:1313





مفاكرة - متابعات

 

بحضور عدد كبير من محبي وصانعي الأفلام والإعلاميين، استضافت مؤسسة أكنان العالمية للإنتاج الإعلامي محاضرة الصورة الوثائقية في افلام قناة BBc البيريطانية ، والتي قدمها الخبير الأستاذ تركي الشهري.

 

بين فيها أهمية صناعة الأفلام الوثائقية ورواجها عالمياً لتميزها بالحقيقة والواقعية مشيراً إلى ادراج مساحات كبيرة لعرض مثل هذه الأفلام على الصعيد العالمي .

 

واضاف الشهري أن الشركات بدأت تتهافت على مثل هذه النوعية من الأفلام ، مؤكدا أن المنطقة العربية مادة خصبة لإنتاجها .

 

وأكد على أهمية توفر المادة القصصية التي تحمل طابع المصداقية ، مبيناً أن الفكرة القصصية تجذب الأستثمار من قبل الشركات لدعمها مادياً واستثمارياً .

 

ولكي يدعم ماطرحه في محاضرته قدم عرضاً مرئياً لبعض أفلام القناة ومن خلالها شرح فكرته في بناء القصة مكتملة الأركان ،واختتمت المحاضرة بأسئلة الحضور.

 

وفي إشارة منه إلى دعم المبدعين كرم الأستاذ عبدالهادي الشيخ مؤسسة اكنان العالمية للإنتاج الإعلامي الفائز بمسابقة أفلام أبو عجرم المخرج ياسر بابكر.

 

واحتفل الجميع بتقطيع كيكة المخرج ياسر  وكيكة تدشين الصالون السينمائي.

 

يذكر أن مؤسس مجموعة صناعة الأفلام المخرج هاني المحمادي صرح بأن هذا الصالون سيصبح ملتقى للمبدعين واصحاب الخبرات ومن يملكون القدرة على إثراء محتوى صناعة الأفلام عن طريق المناقشة والحوار وتلاقح الأفكار من خلال تدشين هذا الصالون والمتاح لمن يقدم مايخدم الفكرة التي انشئ من أجله ، ومنبراً حراً للمبدعين ،متمنياً التوفيق للجميع .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق