تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
10:13 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

الهلال في فرصة الانفراد بالصدارة يستضيف الاتحاد بحضور أو للعائلات في الدرة

2018-01-13 13:46:0340





مفاكرة الرياضية

يستضيف الهلال وعينه على تعزيز صدارته  للدوري السعودي لكرة القدم ،عندما يواجه الاتحاد، مساء اليوم السبت 13 يناير 2018، في قمة لقاءات الجولة الـ17 من الدوري السعودي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض عند الساعة 8:00 .

ويدخل الهلال المباراة وسط ظروف صعبة، في ظل تراجع نتائج ومستوى الفريق بشكل ملحوظ، منذ فترة ليست بالقصيرة . ولم يتمكن حامل اللقب من تحقيق الفوز في آخر مباراتين له بالدوري، وتعادل مع الفيصلي والاتفاق بهدف لمثله، ليهدر فرصة ثمينة لتوسيع فارق النقاط بينه وبين الأهلي الوصيف. ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري، برصيد 35نقطة من 10 انتصارات و5 تعادلات وخسارة وحيدة، وبفارق نقطة عن الأهلي، و8 نقاط عن جاره النصر الثالث. ويفتقد الهلال جهود نواف العابد بسبب تجدد إصابته، بالإضافة إلى سلمان الفرج للإيقاف، وعبدالله المعيوف المتواجد في ألمانيا للمشاركة في معسكر إعداد حراس مرمى المنتخب السعودي. ويأمل جمهور الفريق في استعادة السوري عمر خربين مستواه المعهود مرة أخرى، بعدما فقد جزء من بريقه منذ تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا العام الماضي ،بالإضافة للهداف ريفاس الذي لم يقدم ما هو متوقع منه حتى الآن.

على الجانب الآخر، يدخل لاعبو الاتحاد المباراة بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية واستعادة الثقة مرة أخرى، لتعزيز فرص الفريق في الوصول للمراكز الأربع الأولى. ويعول أنصار الاتحاد على التونسي المتألق في الموسم الحالي، أحمد العكايشي كالعادة للتسجيل في شباك الهلال وقيادة الفريق نحو تحقيق نتيجة إيجابية، إلى جانب الثلاثي كارلوس فيلانويفا وفهد المولد ومحمود كهربا. ويسعى الفريق بقيادة المدرب التشيلي لويس سييرا للعودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى، بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال آخر مباراتين أمام الفيحاء (خسر بهدف دون رد)، والفيصلي (تعادل بثلاثة أهداف لمثلها). ويبتعد الاتحاد عن الصدارة بفارق 12 نقطة كاملة، ويحتل الفريق المركز الخامس حتى الآن برصيد 23نقطة جمعها من 6 انتصارات و5 تعادلات وخسارة.

يذكر أن مباراة الدور الأول بين الاتحاد والهلال التي أقيمت على ملعب "الجوهرة المشعة"، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، تقدم لأصحاب الأرض فهد المولد، قبل أن يدرك البرازيلي كارلوس إدواردو التعادل للضيوف.

ومن المقرر أن تشهد هذه المباراة حضور العائلات بعد أن أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في شهر أكتوبر الماضي عن البدء في تجهيز 3 ملاعب من أجل استقبال العوائل فيها بداية من مطلع العام الجاري، وذلك وفقا لضوابط خاصة. وكان مسؤولو استاد الملك فهد الدولي أنهوا استعداداتهم لاستقبال العائلات الراغبة في حضور مباراة القمة. وتستوعب المنطقة التي خصصتها إدارة الاستاد 7آلاف و500 مقعد تم توزيعها على الجهتين الشمالية والجنوبية من المدرجات، كما تم تخصيص 2200مكان لانتظار سيارات العائلات، فضلًا عن تجهيز عدد من نقاط بيع المأكولات والمشروبات وعربات البيع، ومصلى للنساء ودورات مياه، وأماكن خاصة لبيع التذاكر، وتم وضع عدد من اللوحات الإرشادية.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق