تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
11:17 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

المعرض التوعوي التثقيفي "حياتك أجمل بالكشف المبكر" في رحاب المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود

2018-10-11 15:46:3136





مفاكرة - سعاد أحمد 

أقامت الشراكة المجتمعية  بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود معرضها السنوي للتوعية والتثقيف حول سرطان الثدي "حياتك أجمل بالكشف المبكر" على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل آل سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي، وذلك يوم الأحد 27 محرم الموافق 7 أكتوبر 2018 في بهو المدينة الجامعية للطالبات، ضمن جهود الجامعة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى منسوبات الجامعة والمجتمع.

وقد تقدمت سمو الأميرة هيفاء الفيصل بجولة تعريفية اطلعت خلالها على النشاطات والأعمال المشاركة بالمعرض، حيث ساهمت سموها بالحملة التوعوية للتبرع بالخلايا الجذعية التي يقيمها مستشفى الملك فيصل التخصصي في المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود، كما شاركت في بعض التمارين التي قدمها النادي الرياضي للجامعة دعما وتشجيعا لمريضات سرطان الثدي، وسط تفاعل الحضور.

وقد أكدت سمو الأميرة هيفاء على أهمية هذه الفعاليات التوعوية، مبينة أن جمعية زهرة تقدم عدداً من البرامج التوعوية التي تهم المرأة بأساليب مدروسة وهادفة عبر سلم أهدافها التنفيذية والاستراتيجية.

وقد تضمن المعرض، والذي امتد لخمسة أيام، مشاركات توعوية من مختلف كليات وعمادات وأندية الجامعة، إلى جانب مستشفى الملك فيصل التخصصي ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو وعيادة الجامعة، إضافة إلى جلسات حوارية تثقيفية مع نخبة من الطبيبات حول مسببات وأعراض المرض وطرق الوقاية الفاعلة.

فقد احتضن المعرض أنشطة متنوعة للنادي الرياضي بالمدينة الجامعية للطالبات كان أبرزها تقديم جلسات تمارين خفيفة تساعد في تعزيز عملية الشفاء من سرطان الثدي، إضافة إلى تمارين الملاكمة للدعم والتشجيع على مكافحة سرطان الثدي وإلهام المريضات على قدرة تجاوز المرض، إلى جانب العرض الاستعراضي الذي قدمه فريق Army لكرة السلة بالنادي، بينما قدمت عيادة التغذية العلاجية التابعة للنادي الرياضي استشارات ونصائح غذائية للوقاية ومكافحة سرطان الثدي.

 

وكان "سباق الجري" الحدث الأبرز للحملة التوعوية، حيث انطلقن المشاركات في سباق لمسافة 4 كيلومترات تضامنا مع مريضات سرطان الثدي سعيا لنشر ثقافة الجري وتأكيدا على دورها في الوقاية والشفاء من المرض.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق