تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
01:39 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

المدينة : ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية الرابع يخرج برؤى جديدة

2016-04-08 08:54:31314





 
مفاكرة - متابعات
 
أنطلقت أمس (الخميس)، بالمدينة المنورة جلسات وورش عمل ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية في نسخته الرابعة، بالشراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ومجموعة إثراء الاستشارية، ويسعى إلى تنمية الموارد البشرية ورفع إنتاجيتها وتوسيع خياراتها.
وقال نائب المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لدعم التوظيف الاستاذ نواف الدعيجي، مخاطباً الطلاب والطالبات من حضور الملتقى، أنكم تساهمون في بناء لبنة مهمة في حياتكم، عبر تحديد التخصص المناسب لكم في حياتكم التعليمية والوظيفية مستقبلاً، مشيراً إلى أن تحديد التخصص يعتبر قرار استراتيجي ومصيري في حياة كل شاب وشابه، وينعكس على حياتكم ومجتمعكم وعلى الوطن.
وأشار الاستاذ نواف الدعيجي إلى أنه يوجد محددات كثيرة لاختيار التخصص منها مؤثرات اجتماعية واعلامية، قد تشتت الشاب عن اختيار التخصص المناسب له، مضيفاً بأن متطلبات سوق العمل قد تقود الشاب إلى اختيار التخصص الغير مناسب، مما ينعكس عليه بشكل سلبي في مستقبله الوظيفي.
وأوضح بأن المؤثر الاكثر أهمية وهو هدف رئيسي لإقامة ملتقى التخصصات، هو ميول الشاب والشابة، مضيفاً بأن الملتقى يشارك فيه خبراء محليين وأقليميين ودوليين لمساعدة الحضور من طلاب وطالبات على اختيار المناسب لهم الذي يساعدهم على مستقبل باهر في حياتهم الاجتماعية والاكاديمية.
وأشار نائب المدير العام إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالتعاون مع المؤسسات الشقيقة في منظومة العمل، لايألون جهداً في دعم البرامج والانشطة التي تسهم في تأهيل وإعداد الشباب من الجنسين لدخول سوق العمل.
من جهتها، قالت رئيس مجلس إدارة الملتقى الأستاذة نهى اليوسف، أن الملتقى جاء بعد العديد من الدراسات على شريحة شملت 50 ألف من الشباب والفتيات لمعرفة ماهي التحديات التي يواجهونها لاختيار التخصص المناسب لهم بعد مرحلة التعليم العام، والعمل على إيجاد الحلول.
وأشارت إلى أن الملتقى يقوم على تعزيز أدوات النجاح في الحياة والعمل، وتوفير نخبة من الادوات لمساعدة الطلاب في اختيار التخصص المناسب لهم، كاختبارات تحديد التخصص، وبمشاركة مجموعة من خبراء الارشاد المهني والوظيفي.
وقدمت الاستاذة نهى اليوسف شكرها لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على دعمه للبرامج والمبادرات التي تخدم تطوير الموارد البشرية في المملكة، وجهوده في استمرار إقامة ملتقى التخصصات للموسم الرابع وفي عدة مدن متفرقة لهذه السنه.
وتتناول جلسات الملتقى التي انطلقت اليوم وتختتم غداً (الجمعة)، منهجية الاختيار للتخصصات والمهن، ومجالات العمل المختلفة ومتطلباتها والتي يأتي من بينها التسويق والطب والهندسة وعلم النفس والقانون والصيدلة وريادة الأعمال والتعليم والاعلام، كما سيتضمن الملتقى جلسات تفاعلية بمشاركة الحضور لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشباب في التعليم والعمل، والفرص التجارية والصناعية للشباب، والتهيئة لسوق العمل.
وسيطرح في الملتقى الذي يشارك فيه 160 متحدث وخبير محلي ودولي، قصص نجاح محفزة للشباب السعودي من الجنسين، كما سيتم التطرق إلى الجانب النفسي والأسري ودوره في اتخاذ قرار التخصص أو الوظيفة، بينما سيطرح في ورش عمل الملتقى أهم العناصر المطلوبة لتجاوز المقابلة الشخصية وتجنب الأخطاء الشائعة في بيئة العمل.
ويمكن التسجيل في الجلسات العلمية للملتقى وورش العمل من خلال الموقع: cym.com.sa .ويستهدف  الملتقى الذي انطلق الخميس الماضي في محافظة جدة، وسيعقد في مدن: الرياض، الخبر، أبها، توعية الشباب بأهمية تحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي، ودعوتهم إلى التفكير في العمل الحر، وإنشاء المشاريع والمبادرات الإبداعية، ليتمكن هؤلاء الشباب والشابات الطموحين من ادارة حياتهم العملية بثقة ووعي ومعرفة.
ومن المعلوم، أن الملتقى حقق خلال الدورات السابقة أرقاما قياسية في عدد الحضور والاقبال على الجلسات، إذ تجاوز عددهم 18 ألف شخص، وسجل 5 آلاف طالب في اختبارات الإرشاد والميول المهني مجانا.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق