تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
12:19 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

القسم النسائي بالهلال الأحمر السعودي بمكة يقيم فعاليات التوعية باليوم العالمي للسكر

2017-11-15 21:05:4310





 

مفاكرة - متابعات 

 

أقام القسم النسائي بالهلال الأحمر السعودي العديد من الفعاليات وبرامج التوعية بمناسبة اليوم العالمي للسكر ، وذلك لنشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع عن مرض السكر .

وشارك في تنفيذ التوعية بهذه المناسبة مديرة القسم النسائي الدكتورة / ابتسام المنيعي - وعدد من المتطوعات من مختلف التخصصات الطبية والتغذية العلاجية .

وبدأت أولى الفعاليات مساء أمس في نادي الحي النسائي بالعزيزية .

وتضمن البرنامج التوعوي عدد من الاركان التوعوية ومحاضرات وعروض للتعريف بمرض السكري وأنواعه والاعراض والعوامل التي تساعد في الإصابة بالسكري .

كما تم التركيز على مضاعفات مرض السكري للأشخاص الذين لايتقيدن بتعليمات الأطباء في العلاج والحمية الغذائية والنشاط البدني ، والإسعافات الأولية للحالات الطارئة التي قد يتعرض لها مريض السكري مثل إنخفاض أو إرتفاع نسبة السكر في الدم وغيبوبة السكر .

وتم شرح طريقة الإعتناء بقدم المصاب بالسكري ، و عمل ورش عمل لتدريب الحاضرات على الطريقة الصحيحة في إختيار الأغذية الصحية المناسبة لمريض السكر وتعريفهن بالبدائل الغذائية الصحية ، و قياس نسبة السكر للحاضرات لتعريفهمن بأهمية الإنتظام على قياس نسبة السكر والحالات التي كانت تعاني من إرتفاع في سكر الدم تم توجيههم و التأكيد عليهن لمراجعة المراكز الصحية التابعة لهن.

وبحمدالله كانت فعالية ناجحة ومفيدة و استفادت منهن سيدات الحي وكان هناك العديد من الاستفسارات والمداخلات للحاضرات والذي بلغ عددهن ( ٩٨ ) سيدة  .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق