تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:08 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

الصحة في المدينة : قافلة نصل إلى قلوبكم الطبية تنهي أعمالها بنجاح في العيص وتتجه إلى محطتها الرابعة في وادي الفرع

2018-01-09 11:49:1429





مفاكرة - متابعات
 
 
أوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بصحة منطقة المدينة المنورة الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي بأن قافلة "نصل إلى قلوبكم" الطبية في عامها الثاني قد اختتمت أعمالها بنجاح منقطع النظير في محافظة العيص بعد ان اتمت معاينة اكثر من 41 مريض وزائر للقافلة منهم 18 مريض يعانون من أمراض القلب المتقدمة والبقية تم تصنيفهم (امراض قلب متوسطة وخفيفة) حيث تم تحويل 7 مرضى منهم إلى مركز امراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة لاستكمال الإجراءات العلاجية وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم حسب الاعراف الطبية المتبعة.
 
وأضاف "د. ابراهيم الصبحي" بأن الكوادر المكلفة للعمل في القافلة قامت بتقديم الاستشارات القلبية لعدد من المرضى المنومين، ومعاينة بعض المرضى ممن يتابعون علاجهم في المركز وتقديم الخدمة الطبية لهم مما وفر عليهم معاناة السفر والإنتقال إلى المدينة المنورة لتلقي الخدمة.
 
من جانبه أوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي بأن القافلة التي انطلقت برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة ابتداء من محافظة العلا واستكملت مسيرتها مرورا بخيبر والعيص ووادي الفرع ومن ثم ستعود ادراجها إلى المدينة المنورة لخدمة الاهالي في حديقة الملك فهد وممشى الهجرة، ومن ثم ستتوجه إلى محافظة بدر ومنها إلى مهد الذهب والحناكية وتختتم اعمالها في محافظة ينبع.
 
واضاف بأن القافلة تركز على الاهداف الاستراتيجية التي وضعت وهي تأسيس برنامج الاستشاري الزائر وتأسيس برنامج التحويل العاجل fast track للحالات القلبية ذات الخطورة العالية بالإضافة إلى برنامج الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة القلبية و برنامج المتابعة القلبية لمريض القلب قريبا من مقر سكنه وتأسيس برنامج قلب الأطفال في المحافظات الكبيرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن القافلة بدأت اعمالها اليوم في محافظة وادي الفرع وتستمر لمدة 4 أيام ومن ثم ستتوجه في محطتها المقبلة إلى حديقة الملك فهد في المدينة المنورة.

الرابط المختصر :

اضافة تعليق