تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
09:23 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

الشريف محمد الراجحي : إن تدشين "صيف جدة" في نسخته الـعشرون بخمسين فعالية وسط تنوع سياحي دليل نجاح استراتيجية غرفة جدة

2018-06-29 06:38:0732





مفاكرة - أحمد بن عبدالقادر 

 

افتتحت غرفة جدة مؤخرا " فعاليات مهرجان صيف جدة 39  في نسخته الـعشرون عبر خمسين فعالية وأنشطة ثقافية وترفيهية وعروض مسرحية وفنون شعبية واستعراضات بحرية وتسوق وفعاليات رياضية وأمسيات شعرية بمشاركة عشرة مراكز تجارية كبرى وسط تنافس على أكثر من خمسمائة جائزة بقيمة مليون ريال وسحوبات على جوائز مختلفة بدعم مباشر من محافظة جدة ، والهيئة العامة للترفيه ، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 وتستمر فعاليات المهرجان على مدى شهر كامل ويستهدف اكثر من أربعة ملايين سائح من داخل المملكة وخارجها ،ومشاركة سبعون منتزهاً ترفيهياً وثلاثمائة وسبعون مركزا تجاريا تسعى لتطوير وتنويع المنتج السياحي السعودي كأحد المرتكزات المهمة التي ستساهم في تنويع مصادر الدخل وتعزيزاً لمكانة جدة على الخارطة السياحية محلياً واقليمياً .

 

بدء افتتاح حفل المهرجان بكلمة نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي نوه فيها بمجهودات الغرفة ممثلة في شؤون المعارض والفعاليات في تنظيم هذا الحدث بشراكة مع مختلف قطاعات الترفيه والسياحة مشيراً إلى أن قيمة جوائز المهرجان تتجاوز الاثنين مليون ريال ، ليبقى أكبر حدث سياحي وتسويقي تشهده عروس البحر الأحمر سنوياً بالتزامن مع الإجازة الصيفية ويشهد فعاليات سياحية وترفيهية ورياضية وثقافية وترفيهية .

 

ومن جهته أوضح أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان بوضع مهرجان صيف جدة 39 بصمته في المنافسة على تقديم المنتج السعودي في أبهى صوره وسط توقعات استقطاب الحدث لأكثر من أربعة مليون زائر يبحثون عن المتعة والإثارة.

 

ومن جهته أعرب الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية ، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، وعضو المجلس الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة

ان إنطلاق مهرجان "صيف جدة" في نسخته الـعشرون عبر خمسين فعالية وسط تنوع سياحي يستهدف جذب مليون زائر دليل نجاح استراتيجية غرفة جدة بقيادة مازن بترجي وحسن دحلان ، وبإدارة محمد الساعد ومحمد الصفح. وان غرفة جدة لا تتأخر في مساعدة رجال الأعمال لدعم السياحة الداخلية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

وأوضح للشريف محمد الراجحي كل من :

- نائب رئيس مجلس الإدارة بالغرفة التجارية بجدة مازن بترجي : عن سعادته بهذا الحشد من التواجد في حفل صيف جدة ٣٩ من مختلف أطياف المجتمع ، وذكر ان غرفة جدة دأبت على المهرجان اكثر من عشرون سنه ، وانه في غرفة جدة ما يفوق الاثني عشر فعالية خلال العام تستهدف الكبير والصغير واصبح مهرجان جدة مقصد للكثير من العائلات السعوديه و الخليجيه في الصيف.

 

- الأمين العام للغرفة التجارية بجدة حسن دحلان للشريف الراجحي : ان مهرجان صيف جدة 39 له عشرون عام عمل من قبلنا على هذا المهرجان واليوم نحتفل بمضي عشرون عام على المهرجان ، وان شاء الله سيكون في اضافة للفعاليات الجديدة ،  ونحن دائما في غرفة جدة نركز على القيمه المضافه لتحريك عجلة الاقتصاد وتجد عندنا العديد من الجوائز و التخفيضات بحكم علاقتنا بالتجار ، وان اكثر من الف محل سيكون فيه تخفيضات و العديد من الجوائز المميزه عن العام الماضي. وتوجه الدحلام للشريف الراجحي بالشكر على تواجده في المناسبات والمهرجانات ودعمه لذلك.

 

- مدير عام فرع وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مشبب ال حفيان : ان مثل هذه المهرجانات تعد من اهم الحوافز السياحيه و تقدم العديد من الفعاليات التي تساهم في اسعاد الاسر ، وان رجال الاعمال في منطقه مكه المكرمة وخصوصا جدة ساهموا مساهمه فعاله لتشجيع السياحه الداخليه في المملكه و تقديم العديد من الفعاليات للاطفال وللكبار ، ولا يخفى على الجميع اهميه هذه الانشطه الترفيهيه التي تعد رافد من روافد السياحه وتوليد الوظائف في المملكة وتحقيق رؤيه 2030 ، ويعد المردود الاقتصادي لهذه المهرجانات بتقديم فرصه تسويقيه للمتسوقين وتقديمات خصومات في الاسعار بحيث تصبح مشجعه للشراء وبالتالي دعم للاقتصاد المحلي  اقتصاد القطاع الخاص في السعوديه ، ولا يخفى على الجميع اهميه دعم السياحة المحلية و الداخلية في هذه المهرجانات ، وكما ذكر ان هذا المهرجان يستهدف أربعة ملايين زائر مما سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد ككل.

 

-مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بن غازي بافقيه : ان مهرجان صيف جدة ٣٩ هذا العام يتميز بالعديد من الفعاليات الترفيهية الجديدة ، وان ظهور النسخة الحالية للمهرجان في ثوب متجدد ومتنوع يحقق الاستراتيجيات الموضوعه لإظهار عروس البحر الأحمر كوجهة سياحية أولى في المملكة العربية السعودية.

 

 - مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري:

ان جدة غير بأهلها وجدة غير بقطاعاتها الحكوميه ، وانه يوجد تغير بالقطاع الخاص ، وبجهود رجال الاعمال المميزين أصبحت جدة وجهة سياحية عالمية ،  كما ذكر ان نسبة إشغال الفنادق الفتره الماضيه وصلت إلى خمسة وتسعون بالمئه اضافة إلى نسبة تجاوزت الستين في المئة للوحدات السكنية ، كما اوضح ان المصطافين على موعد مع التميز في مهرجان صيف جدة وان الفعاليات متعدده وكثيرة في منطقه مكه المكرمه ، وتوجه العمري بالشكر للشريف الراجحي ولرجال الأعمال على مشاركتهم في هذا الحفل.

 

كما شمل حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي عن الإنجازات التي حققها مهرجان "صيف جدة" خلال العشرون عاماً الماضية ، تلى ذلك عروض فنية وترفيهية ،واخيرا تم تكريم رعاة المهرجان .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق