تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:17 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

الأسرة نظام وعطاء

2018-10-03 14:30:1747




مفاكرة - وداد المطيري* 

الأسرة هي الوعاء الأول في المجتمع الذي يحتضن الطفل فتقوم بدور التنشئة الأسرية التي تبنى على أساس غرس الدين والقيم والأخلاق في نفوس الأطفال التي ستساعدهم مستقبلا في ان تكون سلوكياتهم صحيحة ومتوافقة مع المعايير المتفق عليها من قبل المجتمع وبالتالي تضمن الأسرة أن تكون تصرفات ابنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات في المدرسة بما يتماشى مع الأنظمة المعتمدة من وزارة التعليم .
كما أنه يتوجب على الأسرة أن تتابع سلوكيات ابنائهم الطلاب في المدارس فإن كانت ايجابية تعزز هذه السلوكيات وإن كانت سلبية توجه وتعدل هذي السلوكيات .
وعندما تحرص الأسرة على أن يكون ابناؤهم الطلاب متفوقين دراسيا فهذه الأسرة تساعد بشكل كبير في تحقيق الانضباط المدرسي كيف ؟
فقد أثبتت الدراسات أن الطلاب والطالبات المتفوقين دراسيا يكونون أكثر انضباطا في المدرسة من غيرهم من الطلاب والطالبات الضعيفين دراسيا .
وديننا الإسلامي دين نظام ، والتربية على الاسلام هي تربية على النظام ، فالصلاة تعلم الطفل النظام النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا وتعلمه الأدب مع الله ثم التأدب مع الناس ، وتأدية الأعمال في وقتها ، والالتزام بالواجبات دون اخلال أو تفريط .. وغير ذلك الكثير .
لذا فإن النظام كالشجرة المثمرة التي تمدنا بطعم الحياة ..وبدونها لاجمال ولا نجاح .
* المساعد الإداري من الثانوية الأولى ببحرة المجاهدين. 

الرابط المختصر :

1 - تعليق بواسطه احسنتِ يا معلمتنا. في Oct 04 2018 00:54:40
مقال رائع وقصير ومفيد.

اضافة تعليق