تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
11:04 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل
اخر الآخــبار

إحتفال أطفال مركز الجمعية بمكة المكرمة ( باليوم العالمي للصحة النفسية )

2018-10-11 15:55:1232





مفاكرة - متابعات

احتفلت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة بـــ(  اليوم العالمي للصحة النفسية  ) الذي يصادف العاشر من / أكتوبر  من كل عام ،  لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.      

 

بمشاركة قسم الصحة النفسية والتثقيف الصحي بمستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر  . بحضور مدير مستشفى الزاهر الدكتور /   عبد الحفيظ حسن علوي ، ومدراء الأقسام الطبية وفريق ( لأجلك يا وطن التطوعي ) ومنسوبين الجمعية وأطفال القسم التعليمي ،  بمقر المستشفى .                                                   

 

ويهدف هذا النشاط الى توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية للفرد و المجتمع ، والغرض من هذا اليوم هو تسليط الضوء بأهمية الصحة النفسية لطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ، وإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وكيفية علاجها بالطرق و الأساليب الحديثة ، وتوظيف الأدوات لعمل الاختبارات و المقاييس اللازمة . والتخفيف من حدة هذ الاضطرابات والتعامل معهم بشكل ، يشعرهم بأنهم أسوياء .

 

وقد رافق ذلك أركان تثقيفية عن الصحة النفسية لإيضاح دور الصحة النفسية في المجتمع وفعاليات ترفيهية خاصة بأطفالنا من ذوي القدرات الفائقة ،  ومحاضرات توعوية للحضور .

 

وأفاده مديرة مركز الجمعية أ.سلاف حجازي بأنه .. يأتي مثل هذا اليوم لتوعية المجتمع  بماهية الإعاقة وإقناعهم بأن ذوي الإعاقة هي فئة فاعلة وقادرة على العطاء و التعامل معهم من هذا المنطلق ، وهذا يتم عبد وسائل الإعلام وحملات التوعية المجتمعية ، و القضاء على الأفكار التقليدية و العادات و النظرة السلبية تجاه ذوي القدرات الفائقة وعمل جلسات نفسية للمعاقو أسرته كل على حده ، وتشجيع المعاق على ممارسة الهوايات المختلفة والتعبير عن مواهبة ومساعدته  حتى تجد طريقها الصحيح .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق