تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:22 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

أمير مكة المكرمة بالإنابة يدشّن حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية

2018-03-14 11:23:0922





مفاكرة - متابعات

 
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة في جدة أمس ، حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية ، الذي سيتم تخصيص ريعه لتطوير مباني وقف الأكاديمية ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة .
وقدّم سمو الأمير سعود بن خالد الفيصل شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة على تدشينه ودعمه للمعرض الذي سيخصص مردوده المالي للعمل الخيري.
وتجوّل سموهما في أقسام المعرض الذي يحوي أكثر من ٤٥ عملاً فنياً لـ٣٠ فناناً وفنانة من داخل المملكة وخارجها ، ويتوقع أن يبلغ العائد المالي من بيعها نحو مليوني ريال .
وأوضح القائمون على المعرض أن المعرض سينتقل إلى عدة مناطق في المملكة ، مشيرين إلى أن أكاديمية المدينة المنورة تعد مشروعا تعليميا يدمج بين التربية والثقافة ويتسم بالرقي والحداثة، وهو مشروع خيري وقفي تبلغ تكلفته الإنشائية قرابة 200 مليون ريال على مساحة 100 ألف متر مربع ، وسيكون هناك "وقف المدينة المنورة التعليمي" بمبلغ 500 مليون ريال ، الذي سيحتضن المشروع .
وتهدف الأكاديمية إلى توفير بيئة متوازنة في التعليم والقيم الثقافية للدارسين ، والمزج بين النظريات التعليمية المتميزة ، تحقيقاً لازدهار العقول وتزكية الإبداع ، لتصبح نموذجاً في تطبيق المناهج التعليمية المعاصرة ، إضافة إلى تقديم برامج البكالوريا الدولية ، كما روعيت عملية الدمج بين المناهج الدراسية الوطنية والمحتوى التعليمي الهادف ، حيث حرصت "مداك" على إحداث نقلة تعليمية تقوم فيها بدورها بإثراء الفكر التعليمي .
وتوفر أكاديمية المدينة المنورة العالمية "مداك" بيئة تعليمية متميزة للمجتمع الطلابي من الحضانة إلى الصف الثاني عشر، برسوم مدرسية تنافسية، مقارنة بالمدارس الخاصة في المنطقة، وستكون الطاقة الاستيعابية 1600 طالب وطالبة.
وتتركز الرؤية التعليمية حول الاهتمام بالطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على حد سواء.
وتسعى الأكاديمية إلى أن تكون من أهم المرافق التعليمية، التي تعمل على صناعة القادة في العالم كون الأكاديمية ستوفر البيئة التعليمية الصالحة لتكوين رواد المستقبل من خلال تعزيز شخصيات الأبناء وصحتهم النفسية والبدنية لبناء إنسان المستقبل والحرص على استمرارية نجاحه على مختلف الأصعدة وتحديدا الاجتماعية والبيئية والاقتصادية منها.
وتسعى مداك إلى بناء بنية تحتية تعليمية تفيد المجتمع على أوسع نطاق، وسيضم هذا الصرح، عدداً من المراكز منها، المركز المجتمعي، ويقدم برامج اجتماعية وتربوية لخدمات المجتمع، حيث يقيم بشكل دوري برامج تهم وتفيد جميع أفراد الأسرة بما يسهم في التوعية والترفية عنهم مع إكسابهم أدوات تعليمية تثريهم وتوسع مداركهم.
وسيضم هذا الصرح الضخم المركز المجتمعي الذي يقدم برامج اجتماعية وتربوية لخدمات المجتمع، حيث يقيم بشكل دوري برامج تهم وتفيد جميع أفراد الأسرة بما يسهم في التوعية والترفية عنهم مع إكسابهم أدوات تعليمية تثريهم وتوسع مداركهم.
كما تضم الأكاديمية مركز الأم الهادف إلى تعريف المرأة بما فضلها به الله- عز وجل - في المجتمع بتكليفها بالأمومة ، لتكون منبع التربية والتعليم للأجيال مستشعرةً أهمية دور الأم في صنع الحضارات .
وتضم الأكاديمية كذلك كلية المعلمين لتقديم التدريب المهني للمعلمين ، حيث تعمل بشكل مستمر على تطوير القدرات العقلية والتربوية للمعلم ، ومركزاً فكريا وبحثيا للبرامج التربوية ، التي تستفيد منها أكاديمية المدينة المنورة وغيرها من المؤسسات التعليمية والتربوية حول العالم ، ويوجد في الأكاديمية كذلك المتحف ومركز الاستكشاف ، وهو مركز متخصص في التعليم الاستكشافي للأطفال والشباب ، حيث يحثهم على إدراك العمق التاريخي والثقافي والعلمي للحضارة وتنمية مهاراتهم الذهنية من خلال الألعاب وتعريفهم بشتى أنواع العلوم والثقافة .

الرابط المختصر :

اضافة تعليق