تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
09:30 PM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

أمانة جدة توقع ثلاثة عقود لرفع مخلفات البناء مجهولة المصدر

2018-04-17 11:31:3810





مفاكرة - متابعات

وقعت أمانة محافظة خلال النصف الأول من العام الجاري ثلاثة عقود لرفع الدمارات ومخلفات البناء مجهولة المصدر تغطي شمال وجنوب ووسط محافظة جدة بهدف تحسين المشهد الحضري ومعالجة مظاهر التلوث البصري ورفع مستوى الإصحاح البيئي.

 

ودعت أمانة محافظة جدة عموم السكان من المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن ملاحظات رمي مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر من الأراضي الفضاء والتي تشكل أحد عناصر التلوث البصري في أحياء المحافظة، وذلك بالاتصال على رقم البلاغات 940 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية أو المستكشف الجغرافي على موقع الأمانة الالكتروني.

 

وشددت أمانة جدة على ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات البلدية في التعامل مع مخلفات البناء والهدم وإزالتها أولاً بأول وفق الإجراءات المتبعة في ذلك، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستطبق الأنظمة بحق من تثبت مخالفته.

 

يأتي هذا ضمن خطط الأمانة الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني لمعالجة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري في أنحاء جدة وفي المحافظات التابعة لها، إذ تستهدف خلال الأسبوع الجاري إزالة مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر من الأراضي الفضاء، إلى جانب أعمال النظافة العامة.

 

يذكر أن الأمانة تمكنت خلال الربع الأول لعام 2018م الجاري من إزالة مليون و 150 ألف م3 من مخلفات البناء والهدم مجهولة المصدر، في حين بلغت كمية المخلفات المرفوعة خلال الربع الثاني في الفترة من 1 حتى 10/4/2018م نحو 13.254 ألف م3.

 

الرابط المختصر :

اضافة تعليق