تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
12:30 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في المدن الذكية أمام فريق التحول الرقمي بوزارة الاتصالات ووزارة الاقتصاد والتخطيط

2017-10-12 14:37:2522





مفاكرة -ر نا الزهراني 

 

استعرضت امانة المنطقة الشرقية تجربتها في المدن الذكية وذلك في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في وكالة التعمير والمشاريع ، وضم وفد من فريق استشاري من وحدة التحول الرقمي و برنامج يسّر التابع لوزارة التخطيط والاقتصاد ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وحضره من جانب الامانة  وكيل الامين للتعمير والمشاريع المهندس عصام الملا ووكيل الامين للخدمات المهندس صالح الملحم ومدير مكتب معالي الامين الاستاذ محمود الرتوعي .

واستمع وفد فريق التحول الرقمي الى شرح موجز عن تجربة أمانة المنطقة الشرقية الرقمية بمفهوم المدن الذكية لبناء الاستراتيجية الوطنية للمدن الذكية والتي تأتي امتداداً لمبادرات رؤية 2030 وخطط التحول الوطني 2020.

فيما تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على أبرز المشاريع والمبادرات التي نفذتها الامانة في المدن الذكية والتي تضمنت التحول الرقمي بمنظومة الرقابة الميدانية للنظافة وكذلك مشرروع المواقف الذكية ومشروع استخدام تقنيات الاضاءة الموفرة للطاقة «إل إي دي»، وذلك لتحويل أنظمة إنارة الشوارع نحو التقنيات المرشدة لاستهلاك الطاقة اضافة الى تغطية الواجهة البحرية في مدينة الدمام بخدمة الانترنت .

وتم خلال الاجتماع التطرق الى مبادرة التحول الرقمي (رقمي)والتي دشنها سمو امير الشرقيةً وتساهم في التيسير على المستفيدين وخدمتهم، فيما تم استعراض برنامج المدن الذكية والتي بدات الامانة في تطبيقه خلال الفترة الماضية ويهدف لرفاهية المواطنين والمقيمين وتنمية المجتمع.

الى ذلك قام فريق وحدة التحول الرقمي التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط بتقديم عرض مفصل عن خطة الوزارة في تحويل العديد من المدن السعودية الى مدن ذكية والتي تاتي ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والذي سيركز على العديد من الجوانب والقطاعات المهمة، من خلال الاستفادة من تجارب الامانات على مستوى المملكة في التحول الى المدن الذكية

الرابط المختصر :

اضافة تعليق