تسجيل الدخول
 تصريح وزارة الاعلام غ م 1848
|
06:14 AM
رئيس التحرير : محمد عبدالعزيز إدريس
نائبا رئيس التحرير : د. أريج بنت محمد الشهري
م. أحمد بن عثمان البرتاوي
عاجل

غادة طنطاوي



حقائق علمية في القران

حقائق علمية في القران بقلم/ غادة ناجي طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير في أواخر الثمانينيات طلبت فرنسا من مصر مومياء الفرعون حتى تقيم عليه بعض الدراسات والأبحاث العلمية، وبالفعل تم إرسال المومياء إلى فرنسا، و عندما هبطت الطائرة كان هناك فريق من العلماء في إستقبالها، و كان على رأسهم البروفيسور الفرنسي

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 44
منذيوم

أمة من نور..

أمة من نور.. بقلم/ غادة ناجي طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير في كتابه تعالى بعض الآيات تمر علينا دون أن نتفكر بما تعنيه. إستوقفتني الآية ٤٤ من سورة النور؛ "يقلب الله الليل والنهار إن في ذلك لعبرة لأولي الأبصار" كلمة الأبصار هنا لا تعني من يمتلك حاسة البصر. فالبصيرة في الآية تختلف عن البصر.

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 133
منذ4 ايام

ولي عهد بصفات ملكية

ولي عهد بصفات ملكية بقلم/ غادة طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير إنه ولي عهدنا الأمين الأمير "محمد بن سلمان". رجل المهام الصعبة، ولي العهد الأصغر سناً في تاريخ المملكة، الأكثر جرأةً و الأبلغ خطابةً. إختارته مجلة "تايم" الأمريكية ليكون الشخصية الأكثر تأثيراً في عام ٢٠١٧ ضمن قائمة ضمت ٣٣ شخصية

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 233
منذ9 ايام

في عهد بن سلمان الأحلام تصبح حقيقة..

في عهد بن سلمان الأحلام تصبح حقيقة.. بقلم/ غادة طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير   كعادة كل سنة، تأتي الإجازة الصيفية وتكثر معها الأسئلة.. متى وإلى أين سنسافر؟؟ وكم ستكون مدة الإجازة ؟؟ التي قد تصل أحياناً إلى شهر أو أكثر يقضيه بعضنا خارج المملكة. وإذا نظرنا لإحتياجاتنا الفردية بعناية، لوجدنا البعض منا يسافر طلباً

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 32
منذ15 يوم

أمة إقرأ لا تقرأ

أمة إقرأ لا تقرأ بقلم/ غادة طنطاوي- مساعدة رئيس التحرير     إجتاحت جنود هتلر أوروبا في بداية الحرب العالمية  وقامت البحرية الألمانية بإغراق جميع السفن المحملة بالعتاد، والقادمة إلى الجزيرة البريطانية من الولايات المتحدة، كانت خسائر الجيش البريطاني فادحة بسبب جهاز "الإنيجما" الذي

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 209
منذ17 يوم

حكايات نسميها العلاقات..

حكايات نسميها العلاقات.. بقلم/ غادة طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير من منا لا يعرف حادثة " تيتانك"؟؟ا السفينة العملاقة. أكبر باخرة نقل ركاب في العالم، التي عبرت المحيط الأطلسي لأول وآخر مرة، متجهة من لندن إلى نيورك وغرقت عام ١٩١٢ بعد أربعة أيام من انطلاقها. كان على متن الباخرة ٢٢٢٣ راكب، نجا منهم ٧٠٦

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 142
منذ22 يوم

طفرة إعلانات

طفرة إعلانات بقلم/ غادة ناجي طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير أتى رمضان كعادته، شهر أوله رحمة، و أوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار .. نشم رائحته في كل يوم تغيب فيه الشمس عندما يجمعنا وقت الإفطار.  ولكن شهر الغفران والرحمة لا يأتي خالي الوفاض دائما !! فالخير كما يعم البيوت و يعمرها بذكر الله، يملأ

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 187
منذ29 يوم

الأساطير بين الماضي والحين

الأساطير بين الماضي والحين بقلم/ غادة طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير   ماهي الأسطورة ومن الذي يصنعها و كيف تصبح الحكاية أسطورة ؟؟ موضوع لفت إنتباهي، وجعلني أبحث في معجم اللغة، فوجدت أن الأسطورة عبارة عن حادثة أو خبر، تجمع بين الفكر الحالم والوجدان .. رواية تقص أحداث وقعت في بداية الزمان .. حكاية تاريخية

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 181
منذشهر

تعويذة عجزت العصور عن فكها..

تعويذة عجزت العصور عن فكها.. بقلم/ غادة طنطاوي - مساعدة رئيس التحرير     تعويذة الحب، ما الذي نريده من الحب ومالذي نبحث عنه ؟؟ هل هو الشعور بالوحدة والخوف من المستقبل !! أتراه حاجة النفس الإنسانية التي أُسِسَتْ منذ بدء الخليقة مع الفطرة البشرية !! أم أنها عادة جرت عليها الناس منذ القدم. إن كان الأمر كذلك،

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 213
منذشهر

فخامة الأربعين..

فخامة الأربعين.. بقلم/ غادة طنطاوي تمر المرأة في مجتمعنا بمراحل عدة، وجد المفكرون إسماً لكل مرحلة منها. بدئاً من مرحلة الطفولة .. المرحلة الأولى من حياة كل منا، وهي أكثر فترة مليئة بذكريات جميلة أكثر من يشعر بها هم الأبوين، أول كلمة، أول سن يظهر، أول خطوة يقوم بها الطفل. تليها مرحلة المراهقة ..

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 182
منذشهر

حقيقة الحب الأعمى

حقيقة الحب الأعمى بقلم/ غادة طنطاوي عندما نقع في الحب هل نتغاضى عن عيوب من نحب، أم أن الحب فعلاً أعمى البصيرة !! الغريب في الأمر، أن المثل القائل " الحب أعمى" تشترك فيه جميع الشعوب والحضارات، فهو موجود في كل اللغات العربية والإنكليزية والألمانية والتركية والفارسية وأغلب لغات إفريقيا وآسيا.

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 169
منذشهر

عندما نفقدهم..

عندما نفقدهم.. بقلم/ غادة طنطاوي هناك أمور صغيرة قد لا تسترعي إنتباهنا.١ لا نشعر بأهميتها إلا عندما نفقدها، لأننا نعتبر وجودها حق من حقوقنا المكتسبة، فهي لدينا بتحصيل حاصل..  ولكن الحقيقة بعيدة كل البعد عن ذلك .. فلن تدرك قيمة الساعة إلا لو كنت عاشقاً ينتظر لقاء من يحب، ولو كنت مسافراً فاته

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 144
منذشهرين

قوتي في ضعفي

قوتي في ضعفي بقلم/ غادة ناجي طنطاوي   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ " إستوصوا بالنساء خيرا، فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج " وفي حديث آخر ؛ " ناقصات عقل ودين " حديث صريح واضح عنه صلى الله عليه وسلم، يحث الرجل أب، أخ، إبن كان أو زوج على معاملة المرأة بالحسنى، فيعطيها حقوقها كافة،

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 122
منذشهرين

شعب الله المحتار..

شعب الله المحتار.. بقلم/ غادة الطنطاوي عندما حُرِقَ المسجدُ الأقصى في عهد جولدامائير رئيسة وزراء الكيان الصهيوني، صرحت بأنها لم تنم تلك الليلة، لأنها تخيلت العرب يدخلون فلسطين من كل مكان، وعندما إستيقظت ولم يحصل، شيء عرفت بأن إسرائيل بوسعها أن تفعل ماتريد، لأن هذه أُمَّةٌ نائمة. ومنذ ذلك الحين،

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 193
منذشهرين

مفهوم السعادة

مفهوم السعادة بقلم/ غادة طنطاوي أين تكمن السعادة الحقيقة؟؟ سؤال لو طرح على عينات متباينة من الناس لجاء الجواب مختلفا جدا..  فمنهم من يراها في الآية القائلة؛ " المال والبنون زينة الحياة الدنيا" ومنهم من يراها في الحديث القائل؛ " من بات معافا في جسده فكأنما حيزت له الدنيا ". إذا السعادة

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 131
منذشهرين

عمر الزهور..

عمر الزهور.. بقلم/ غادة طنطاوي كعادتي كل ليلة أتصفح منشورات أصدقائي، ولفتت نظري جملة كتبتها الصديقة الجميلة "نداء خجا" قائلة؛ " قال عمر الزهور قال" !! أضحكتني الجملة كثيرا فقررت أن تكون عنوانا لمقالتي. منذ أن كنت طفلة وأنا أسمع عن عمر الزهور !! يتحدثون عنه كثيرا، مما جعلني أفكر في

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 210
منذ3 شهور

رفقاً بنا يا حكام الإمارات

رفقاً بنا يا حكام الإمارات بقلم/ غادة طنطاوي دبي، المدينة الساحرة التي أصبحت قبلة السياح العرب والأجانب مؤخراً، في تطور سريع كأنها تسابق الزمن، في كل مرة أقوم بزيارتها أتفاجأ بالتطور العمراني المخيف، والنظام الأمني المذهل الذي أصبح من أهم مميزاتها. وإن عدنا بالذاكرة إلى الخلف قليلاً لوجدنا أن دبي كانت

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 133
منذ3 شهور

نحن و الحب بين الحقيقة والخيال

نحن و الحب بين الحقيقة والخيال بقلم/ غادة ناجي طنطاوي تبدأ القصة بنظرةٍ فإبتسامةٍ فموعدٍ فلقاء. بعدها نقع في الحب، ونخلق فكرةً من الخيال، نهرب بها من واقع الحياة القاسي مع أشخاصاً نتوق لأن نعيش معهم لحظات حبٍ حقيقية. أشخاصاً نُبَدَّل أشواكهم بورودٍ نزرعها في دروبهم، نمسح كل معانةٍ مَرّْوُا بها، ونرسم في

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 227
منذ3 شهور

أحتاج وجودك.. لا قربك!!

أحتاج وجودك.. لا قربك بقلم/ غادة طنطاوي   الحب هو شعورك بالإنجذاب نحو شخص معين، وجوده حولك يجلب لك سعادة مطلقة، و يجعلك تؤمن بأحلام اليقظة التي تصبح من روتين يومك لاحقاً. و في معجم اللغة، يتّفق العلماء على أنّ المحبّة لا يمكن تعريفها تعريفاً جامعاً مانعاً. يقول الإمام القشيريّ رحمه الله: " لا توصف

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 154
منذ3 شهور

رب صدفة خيرمن ألف ميعاد..

رب صدفة خيرمن ألف ميعاد.. بقلم/غادة طنطاوي   جرت العادة، على أن الصدفة هي موعدٌ يحدده لك القدر، مع قلب يختصر مسافات الشوق ليلقاك، قلبٌ تأتيك معه الحياة بأحاسيسٍ مختلفة، تحيي ماقد مات فيك منذ زمن، فَتُعِيِدْ لشفاهك البسمة، وترسم لك درباً من البهجة، تُزْهِرُ وروده لدى مرورك ذهاباً وإياباً. قَدَّرَ الباريء،

المزيد..


عدد المشاركات
عدد المشاهدات 275
منذ3 شهور